أطباق رئيسيةالإفطار

البيض بالفطر والسبانخ والجبن

محتويات الوصفة
  • مكونات البيض بالفطر والسبانخ والجبن
  • طريقة تحضير البيض بالفطر والسبانخ والجبن
  • طريقة التقديم والمقترحات الأخرى

تعتبر وصفة البيض بالفطر والسبانخ والجبن من الوصفات اللذيذة والمغذية التي تجمع بين مكونات صحية ونكهات رائعة. تتميز هذه الوصفة بتوازنها الرائع بين البروتينات الغنية في البيض والفيتامينات والمعادن الموجودة في الفطر والسبانخ، بالإضافة إلى النكهة الغنية والملمس الكريمي الذي يضيفه الجبن.

مطبخ العرب يعتبر مصدرًا موثوقًا للوصفات الشهية والمتنوعة، حيث يقدم مجموعة واسعة من الأطباق التقليدية والحديثة التي تناسب جميع الأذواق.

يتميز هذا المطبخ بتوفير وصفات مبتكرة ومميزة، مع الحفاظ على الطابع العربي التقليدي في النكهات والتقنيات المستخدمة.إذا كنت تبحث عن تجربة طعام مميزة ومشوقة، فإن هذة الوصفة  من مطبخ العرب هي خيار رائع.

بالهنا والشفاء.

مكونات البيض بالفطر والسبانخ والجبن


  • 4  حبات بيض
  • نصف ملعقة صغيرة ملح
  • ربع ملعقة صغيرة فلفل أسود
  • ملعقة كبيرة زبدة
  • نصف كوب فطر مقطع شرائح (طازج)
  • نصف كوب سبانخ مفروم خشن
  • 2 ملعقة كبيرة جبن شيدر مبشور

طريقة تحضير البيض بالفطر والسبانخ والجبن


1

في مقلاة على نار متوسطة نضع بها الزبده حتي الذوبان.


2

ثم في طبق يخلط البيض مع الملح والفلفل حتى تختلط  المكونات.


3

بعد ذلك نضع  الفطر بالمقلاة ويقلب لمدة 5 دقائق حتى يصبح طرياً.


4

نضيف  السبانخ وتقلب لمدة دقيقتين حتى يتضاعف حجمه ويتحمر قليلاً.


5

نسكب  البيض بالمقلاه وحركي المكونات ببطء حتى ينضج البيض بالدرجة المطلوبة، ثم يرش الجبن المبشور فوق البيض ويترك على النار لمدة دقيقتين حتى يذوب الجبن علي وجه البيض بالكامل.


طريقة التقديم والمقترحات الأخرى


قبل وضع البيض بالفطر والسبانخ والجبن في الطبق، يمكنك تزيينه ببعض الزينة البسيطة. يمكنك وضع بعض الأعشاب الطازجة مثل البقدونس أو الكزبرة على الوجه، أو رشة من الفلفل الأسود المطحون لإضافة لمسة من اللون والنكهة

يمكنك تحضير صلصة جانبية لمرافقة الطبق، أو استخدام صلصة الطماطم أو صلصة الثوم أو حتى صلصة الزبادي. قدم الصلصة في وعاء جميل بجانب الطبق الرئيسي.


حلو ولا حادق..؟ الاتنين مطبخ العرب.

الأطعمة هي جزء أساسي من حياتنا اليومية، فهي تمد جسمنا بالطاقة والعناصر الغذائية اللازمة للحفاظ على صحتنا ورشاقتنا. ولكن يجب الحرص على تناول الأطعمة بشكل متوازن ومعتدل، وتجنب الإفراط في تناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية، والتي يمكن أن تؤثر سلبًا على صحتنا.

تختلف الأطعمة من بلد لآخر ومن ثقافة لأخرى، فهي تعكس تاريخ وتقاليد وثقافة الأماكن التي تأتي منها. ويمكن لتذوق الأطعمة الجديدة أن يكون تجربة رائعة لاكتشاف ثقافات وتقاليد مختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى